You are currently viewing أفضل برامج تصميم الصور لعام 2021
أفضل برامج تصميم الصور لعام 2021

أفضل برامج تصميم الصور لعام 2021

أفضل برامج تصميم الصور هي تلك التي تجعل من رسوماتك وصورك أعمالًا فنيةً رائعةً وفريدة، إذ توجد هناك برامج تصميمٍ رسومية متخصصة تعتمد على المتجهات في حين أن هناك برامج للرسم والتلوين بالإضافة إلى برامج تحرير الصور، إذن! فالأمر كله يتعلق بالحصول على الأداة المناسبة لتنفيذ لوظيفة المناسبة. من الناحية المثالية، ستحتاج إلى أداةٍ تلبي احتياجات التصميم لديك على وجه التحديد في الرسومات المتجهة التي تتميز أيضًا بخيارات تحرير الألوان التي تعمل في CMYK و HSB و RGB الأكثر شيوعًا الأمر الذي قد يشكّل مصدر قلقٍ خاص لصناعة التصميم الغرافيكي تحديدًا، إذ قد تحتاج الصور والتصميمات المستخدمة إلى إعادة تصميمها بتنسيقاتٍ كثيرةٍ جدًا والتي بدورها ستتطلب خدمات طباعةٍ احترافية. لذلك، كان من الضروري أن تكون حزم التصميم الغرافيكي المستخدمة قادرةً على التعامل مع الفروق الواضحة والمتطلبات الملازمة لجميع مستويات عمليات الطباعة والنشر.

غالبًا ما تغطي برامج النشر المكتبي نفس القواعد غير أنها تركّز بشكلٍ أكبر على النشر العام بدلاً من تصميم الصور. بالإضافة إلى ذلك، فإنه وعلى الرغم من وجود مصممي شعاراتٍ متخصصين غير أن فريق التصميم غالبًا ما يحتاج إلى القيام بأكثر من ذلك، فيما يلي سنستعرض أفضل برامج تصميم الصور المخصصة لعام 2021:

1- أفضل برامج تصميم الصور:Affinity Designer

برنامج التصميم الأفضل لإنشاء عمل فني احترافي للشاشة أو الطباعة

أفضل برامج تصميم الصور

مزاياه:

  • غير مكلف
  • اشتراك قياسي
  • Windows PC  و  Mac

خطة السعر:

أفضل برامج تصميم الصور-2

هو برنامج تصميم صور لتصميم أعمالٍ فنيةٍ احترافيةٍ للشاشة أو الطباعة كبديل لـDrawPlus X8. وقد تم بناؤه من الألف إلى الياء خلال مشروع تطويرٍ مدته خمس سنوات بواسطةSerif .

يستهدف هذا البرنامج المصممين المحترفين وكيفية عملهم على وجه التحديد. ويمكن لهذا البرنامج التعامل مع طيفٍ واسعٍ جدًا من مهام التصميم بما في ذلك الويب، والعلامات التجارية، وفن المفهوم، والطباعة، وحتى الأنماط المتكررة. كما قد تحتاجه، أيضًا، من أجل السيراميك أو ورق الجدران أو المفروشات الناعمة.

حيث يتميز هذا البرنامج بوظيفةٍ سحابية تجعل منه خيارًا ممتازًا لفرق المصممين الذين يعملون من أجل تحقيق هدف مشترك. وكل هذه الوظائف يمكن أن تكون ملكك مقابل سعر متواضع للغاية على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام  Windows  أو  Apple Mac

يمكنك أن تقرأ مقالةً عن برامج تحويل الكلام إلى نص من هنا

2- Adobe Illustrator CC

حاليًا في الإصدار 22 منذ عام 1985

أفضل برامج تصميم الصور

مزاياه:

  • فعال جدًا
  •  واجهة مستخدم متسقة مع  Photoshop
  • ·        Windows و  Mac

سلبياته

  • مكلف

يُعَدُ Adobe Illustrator بمثابة الإصدار المتجه منPhotoshop ، ويتشارك الاثنان في العديد من الأدوات والوظائف لمساعدة المصممين الذين يستخدمون كليهما. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في تصميم رسومات يمكن إعادة قياسها من طابع بريدي إلى لوحة إعلانات عملاقة سيكون Illustrator هو، بالتأكيد، من أفضل برامج تصميم الصور. كان هناك وقت يمكنك فيه شراء Adobe Illustrator بشكلٍ مباشر ولكن Adobe لاتقدم الآن هذا المنتج إلا في مجموعة Creative Cloud (CC) وهو ليس رخيصًا إذ يبدأ السعر من 20.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر ولكن فقط إذا كنت تدفع سنويًا، وإلا فإن الخطة الشهرية تكلف 31.49 دولارًا شهريًا على أساسٍ متجدد، وقد تحتوي على مجموعة ميزاتٍ قوية وتحديثاتٍ منتظمة ومتاحة لكل من Apple Mac  و Windows PC  لكن التكلفة باهظة للمستخدمين العرضيين.

3- أفضل برامج تصميم الصور:CorelDRAW

البرنامج الأب لتطبيقات الرسوم التصميمية الموجّهة

أفضل برامج تصميم الصور-6

مزاياه:

  • سهل التعلم والاستعمال
  • ميزات هائلة

خطة السعر:

أفضل برامج تصميم الصور-8

تُعَدُ CorelDRAW Graphics Suite ، في الواقع، حزمة برامج وليست تطبيقًا واحدًا حيث تتضمن هذه الحزمة Photo-Paint لمعالجة الصور و AfterShot للتعامل مع ملفات RAW و PowerTRACE لتحويل الصور النقطية إلى متجهات  و FontManager لتنظيم أنماط النص التي تستخدمها بالفعل، لكن البرنامج الأبرز، بالطبع، هو CorelDRAW نفسه وهو ليس مجرد حزمة رسم متجه ولكنه يتضمن أيضًا ميزة النشر المكتبي أيضًا بحيث يمكنك تصميم المشاريع بتنسيق متعدد الصفحات.

يتضمن الإصدار الأخير عددًا من التحسينات  مثل التعامل مع رسومات الويب وتحرير تأثيرات المتجهات حيث تم تبسيط قائمة القوالب. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع بالقدرة على البحث بسهولة من خلال الصور الخاصة بك مثل الصور المصغرة، كما توجد هناك ميزةٌ أخرى هي أنه بعد استراحة العودة إلى نظام التشغيل Mac  سيعمل بكامل طاقته. بشكلٍ عام، يقدم CorelDRAW Graphics Suite مجموعةً مخضرمةً من البرامج التي لا تزال حديثة للغاية ويمكن توسيع نطاق استخدامها لمستخدمي Apple وكذلك Windows  بما يشكل ميزةً إضافية.

4- Gravit Designer

محرررسوم مجاني موجّه عبر الأنظمة الأساسية

أفضل برامج تصميم الصور-10

مزاياه:

  • مجاني
  • متاح عبر الأنظمة الأساسية وعبر الإنترنت
  • سهل التعلم

سلبياته:

  • قد تبطئ التصاميم المعقدة من عمله

نظرًا لتعقيد الرسوم التوضيحية المتجهة يتم تثبيت معظم برامج التي يتم إنشاؤها محليًا، ولكن لدى Gravit Designer  خياراتٌ عبر الإنترنت أيضًا، فهذا الإصدار المستند إلى السحابة يمكن تشغيله من أي متصفح كما يمكن حفظه تلقائيًا في التخزين عبر الإنترنت أو محليًا  وضمن أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Chrome OS Windows,  Apple Mac , Linux  التي ستجدها على Chromebook.

حيث يوجد هناك إصداراتٌ قابلة للتثبيت يمكنها الاستفادة بشكلٍ أفضل. تجربتنا تقول بأن الإصدار عبر الإنترنت يمكن أن يتباطأ مع التصميمات المعقدة> لكن الإصدارات المثبتة محليًا تتكيف بشكل أفضل، ومع ذلك، فمع وجود إصدارٍ مجانيٍ محدودٍ للاستخدام لا يوجد أي عذرٍ لعدم تجربة Gravit Designerأحد أفضل برامج تصميم الصور، حيث  يوجد هناك الكثير من الأمثلة الرائعة التي ابتكرها المصممون باستخدام Gravit Designer والتي أثبتت بأنها فعالةٌ للغاية في بعض الوظائف إذ يسمح Gravit Designer PRO بتخزينٍ غير محدود عبر الإنترنت كما يزيد الدقة حتى 300 نقطة في البوصة ويزيد من خيارات الطباعة إلى CMYK و HSB أعلى RGB بالإضافة إلى توافر القدرة على العمل في وضع عدم الاتصال وخيارات التصدير المتقدمة ومحفوظات الإصدار وكلها متاحةٌ بسعر اشتراكٍ سنويٍ معقول.

يمكنك أن تقرأ مقالةً عن أفضل برامج تصميم المواقع من هنا

5- أفضل برامج تصميم الصور:Inkscape

أداة رسومٍ مجانية مع الكثير من الميزات المفيدة

أفضل برامج تصميم الصور-12

مزاياه:

  • مجاني
  • Windows, Linux and Mac

سلبياته:

  • قد يكون بطيئًا بعض الأحيان

لا يتعامل معظم رجال الأعمال مع البرامج المجانية لأسبابٍ وجيهة في كثير من الأحيان ولكن من المؤكد أن Inkscape يستحق النظر فيه قبل الالتزام بشراء CorelDRAW أو اشتراكAdobe CC ، فهو أداة تصميمٍ متجه تقدم دعمًا واسعًا للملفات ومعالجةً نصيةً شاملة وأنواع منحنى بيزير وسبيرو، كما أن لديه نموذج امتداد يسمح بتثبيت الميزات الجديدة بسهولة وهناك بعض الميزات الرائعة الأخرى المتاحة، أما التحفظات الوحيدة التي لدينا هي أنه حتى على جهاز كمبيوتر قوي يمكن أن يكون بطيئًا، في بعض الأحيان، عندما تنطوي عمليةٌ معقدةٌ على العرض، ولكن بصفته تطبيقًا مرخصًا من GPL إلى جانب إصدارات Windows و Linux و Apple Mac يمكنك، أيضًا، تنزيل الكود المصدري وتجميعه لأي إصدار تستخدمه من.Linux

خاتمة

تتيح أدوات تصميم الرسوم القادرة للمصممين إنشاء رسوماتٍ وصورٍ مذهلةٍ بصريًا وفيما يلي بعض المزايا المهمة التي تتمتع بها أفضل برامج تصميم الصور إذا ما تم استخدامها بالطريقة الصحيحة:

  • المرونة وقابلية التوسع

توفر لك المرونة لإنشاء صورٍ ورسومات مذهلة بصريًا دون التقاطها فعليًا، وبصرف النظر عن ذلك ، يمكن للمستخدم تصدير الملف إلى تنسيقات ملفات متعددة على الفور لتسهيل توزيعها على منصات التسويق الأخرى

  •  فعّالة من حيث التكلفة

 بصرف النظر عن الأدوات المدفوعة التي تقدم قيمة كبيرة مقابل المال هناك أيضًا برامج تصميمٍ رسومية مجانية مفتوحة المصدر يمكن للمصممين الاستفادة منها لإنشاء تصميماتٍ جميلة حيث سيساعد ذلك في توفير الكثير من النفقات بدلًا تصوير أشياء حقيقية

  • العلامة التجارية

 تساعد أدوات تصميم الجرافيك المؤسسات في الحفاظ على تطوير علامتها التجارية من خلال تضمين الشعارات والعلامات المائية في ضمانات التسويق حيث يمكن للمستخدمين حفظ القوالب في البرنامج التي يمكن استخدامها في كل مرة للحفاظ على اتساق حجم الصورة والتصميم

  • زيادة المشاركة

 تساهم المرئيات عالية الجودة التي يتم تصميمها في تعزيز مشاركة العلامة التجارية مما سيساعد في إرسال الرسالة إلى الجمهور بشكل أكثر وضوحًا عند الاستثمار الجيد لأفضل برامج تصميم الصور.

اترك تعليقاً