أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر

أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر

مرحبا بكم أعزاءي القراء، بداية دعونا نتعرف على ماهي المحاكاة.

المحاكاة هي تمثيل لحالات تشغيل معينة في بيئة معينة، فمثلا تشغيل أحد التطبيقات على الهاتف المحمول وليكن لعبة مثلا، فاللعبة هنا هي حالة التشغيل المعينة، وبيئة التشغيل هي نظام الاندرويد او ايفون وهي البيئة المحيطة باللعبة، والتي تتوقف عليها حالات تشغيل اللعبة فاذا أردنا ان نقوم بتشغيل اللعبة يجب خلق بيئة التشغيل المناسبة.

الان بعد ان تعرفنا على حالات التشغيل وبيئة التشغيل والفرق بينهم نرجع الي نقطة المحاكاة، إذا أردنا مثلا تشغيل واختبار هذه اللعبة على جهاز كمبيوتر يجب عمل محاكاه، بمعني انه يجب تمثيل بيئة التشغيل اللازمة لتشغيل هذه اللعبة على جهاز الكمبيوتر، بمعني اخر يجب جعل الكمبيوتر يأخذ شكل الهاتف المحمول من حيث نظام التشغيل لكي يمكن تشغيل هذه اللعبة على جهاز الكمبيوتر او اللاب توب.

ولكي يمكن عمل المحاكاة الخاصة بنظام الاندرويد على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب المختلفة فانه توجد برامج مخصصة لهذه الوظيفة وعمل المحاكاة، لكي يتم استخدام واجهة البرنامج المثبت على جهاز الكمبيوتر او الاب توب الخاص بك على شكل هاتف محمول يمكنك من خلاله عمل كل شيء ترغب به على الهواتف المحمولة، والذي تشعر معه أنك تستخدم هاتفك المحمول بالضبط دون الشعور باي فارق يذكر، وفي هذه المقالة سوف نتعرف معا على اهم وأفضل برامج المحاكاة للاندرويد على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب المختلفة.

الاستخدامات الثلاثة الرئيسية لمحاكيات Android

هناك ثلاثة استخدامات رئيسية للمحاكيات وهي:

أولا: الاستخدام الخاص بالألعاب، يمكن للاعبين استخدام المحاكيات على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم؛ لتسهيل ممارسة بعض الألعاب. ولا يتعين عليهم الاعتماد على عمر بطارية أجهزتهم ، ووجود وحدات الماكرو والحيل الأخرى التي تساعد في هذه العملية.  في معظم الحالات ، هذه الحيل الصغيرة ليست غير قانونية (في معظم الألعاب) لذلك لا أحد لديه مشكلة في ذلك.

ثانيا: التطوير.  يحب مطورو تطبيقات وألعاب Android اختبار التطبيقات والألعاب على أكبر عدد ممكن من الأجهزة قبل الإطلاق.  لحسن الحظ ، يأتي Android Studio مزودًا بـ “جهاز Android الظاهري” (AVD) الذي يفجر جميع المحاكيات الأخرى من حيث الأداء والوظائف.

ثالثا: الإنتاجية. هذا ليس شائعًا تقريبًا لأن أجهزة Chromebook أرخص وأفضل لاستخدام تطبيقات Android على شيء آخر غير الهاتف ومعظم أدوات الإنتاجية متعددة الأنظمة الأساسية. يعمل أي محاكي ألعاب كمحاكي إنتاجية إلى حد ما.

برامج محاكاة الاندرويد

بالطبع يوجد الكثير والعديد من البرامج المعدة والمستخدمة في عمل المحاكاة يمكن تحميلها من على الانترنت واستخدامها مع أجهزة الكمبيوتر واللاب توب المختلفة فدعونا نتعرف على بعض هذه البرامج.

محاكي BlueStacks 

هو أشهر محاكي Android لأجهزة الكمبيوتر. إنه مفضل للألعاب ويسهل إعداده بشكل يبعث على السخرية. بخلاف متجر Google Play ، لديك خيار تنزيل التطبيقات المحسّنة من متجر التطبيقات الخاص به.

على الرغم من أنه يدعم تعيين لوحة المفاتيح ، إلا أنه لا يتماشى مع الإيماءات. العيب الرئيسي للمحاكي هو أنه يتباطأ في تطبيقات الإنتاجية. الإعلانات التي ترعاها تجعل المحاكي يخسر أمام بعض أفضل محاكيات Android المجانية الأخرى للكمبيوتر الشخصي.

بالنسبة لأداء الألعاب ، فهو يتفوق على العديد من محاكيات Android الأخرى. ومع ذلك ، ستظل تلاحظ تأخيرات ، خاصة على أجهزة الكمبيوتر ضعيفة القوة. ومع ذلك ، لا يزال أحد أفضل برامج محاكاة Android لأجهزة الكمبيوتر ، خاصة إذا كنت جديدًا على المحاكيات.

يعتمد محاكي BlueStacks Android حاليًا على Android 7.1.2 (Nougat)..

لتنزيل BlueStacks

محاكي GameLoop

هو محاكي Android يستخدم كمنصة ألعاب. إنه محاكي مثالي إذا كنت ترغب في ممارسة الألعاب على سطح المكتب الخاص بك. يتضمن محاكي GamLoop العديد من الألعاب الشهيرة مثل Call of Duty: Mobile و PUBG Mobile.

وهو يدعم ألعاب android PUBG للجوال ويسمح لهم باللعب على جهاز الكمبيوتر.

يوفر Android Emulator لنظام التشغيل Mac عناصر تحكم تم تكوينها للعب ألعاب PUBG على جهاز الكمبيوتر.

يمكن للمستخدمين تخصيص تراكب التحكم في PUBG mobile.

لا يطلب هذا المحاكي أي نوع من أنواع إنشاء الحسابات ، لذلك لا داعي للتسجيل فيه.

يعمل هذا المحاكي في أداة كمبيوتر منخفضة التكوين.

النظام الأساسي المدعوم: Windows و Mac

يمكن تحميله من هنا

محاكي LD Player

هو برنامج قوي ومخصص بشكل أساسي للألعاب، حيث يمكنك استخدام هذه البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بكل للعب بعض الألعاب الموجودة على الهاتف المحمول، وهو برنامج ممتاز وقوي من حيث العمل والسرعة والجودة ولكنه في المقابل قد يكون ثقيل على أجهزة الكمبيوتر الضعيفة، حيث يحتاج الي كارت شاشة مميز ورامات عالية الى حد، ما وهو برنامج مميز حيث يمكن من خلاله لعب أحدث الألعاب ويدعم أيضا عناصر تحكم إضافية في لوحة المفاتيح مما يتيح تحكم أكثر وأسهل وامتع اثناء اللعب.

واجهة موقع البرنامج

لتحميل البرنامج يرجي الضغط هنا

https://ar.ldplayer.net/

ومن المميز في هذا البرنامج هو انه يحصل على تحديثات دورية بحيث يقوم بمعالجة أي أخطاء او مشاكل تظهر فيه من حيث الاستخدام والتحكم والمراقبة ويمكنه تشغيل أحدث الألعاب وأثقلها مثل CoD اوBrawl Stars اوPUBG اوBlack Desert اوClash of Clans. وغيرها الكثير من الألعاب الحديثة والثقيلة على أجهزة الهواتف المحمولة ولكنه كما ذكرنا يحتاج الي جهاز كمبيوتر ذو إمكانيات متوسطة الى عالية لكي يقوم بتشغيل كل هذه الألعاب الثقيلة والحديثة، ومن اهم مزاياه انه يحاكي اندرويد 7.1 فهذا يعتبر اصدار اندرويد عالي نسبيا الي متوسط.

نظام Phoenix OS

يعد نظام Phoenix OS أحد أحدث محاكيات Android لأجهزة الكمبيوتر. مثل معظم هذه الأيام ، فإنه يتميز بتجربة اللاعب. ومع ذلك ، فإنه يتميز أيضًا بتجربة تشبه سطح المكتب ، لذا فهو يعمل بشكل جيد للإنتاجية أيضًا. يحتوي على خدمات Google Play ، على الرغم من أن تحديث هذه الخدمات قد يكون قليلاً من الألم في بعض الأحيان. هذا يعني أنك تحصل على كل تطبيق ولعبة في متجر Google Play. يعمل نظام Phoenix OS أيضًا على تشغيل Android 7.1 وهو حديث نسبيًا لمحاكي Android. يمكنك تنزيل المحاكي من موقعه الرسمي وتوجد منتدياته على XDA-Developers.

ARChon

ليس محاكيًا تقليديًا. فقط قم بتثبيته كملحق جوجل كروم. ثم يمنح Chrome القدرة على تشغيل تطبيقات وألعاب Android (وإن كان ذلك بدعم محدود). ليس من السهل محاكي للتشغيل. سيكون عليك تثبيت الشيء على Chrome. من هناك ، يجب عليك الحصول على ملفات APK وتحميلها فيها. وكإجراء إضافي ، قد تحتاج إلى استخدام أداة لتغيير ملف APK لجعله متوافقًا. هناك الكثير من الخطوات لإنجاح هذا الأمر أكثر من معظم محاكيات Android الأخرى للكمبيوتر الشخصي. على الجانب الإيجابي ، على الرغم من ذلك ، فهو يعمل مع أي نظام تشغيل يمكنه تشغيل مثيل Chrome (macOS و Linux و Windows وما إلى ذلك). لقد قمنا بربط موقع GitHub الرسمي حيث يمكنك العثور على إرشادات مفصلة لاستخدامه.

يمكن الدخول إليه من هنا

محاكي Android Studio

هو برنامج يستخدم لمحاكاة الاندرويد على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب المختلفة ويمكن من خلاله الاستمتاع ببعض المميزات التي يقدمها فهو برنامج يقدم بعض الميزات، مثل انه مناسب جدا لاختبار التطبيقات الحديثة للهاتف المحمول قبل نزولها على المتاجر الالكترونية، واكتشاف اذا كان في هذه التطبيقات أي مشاكل او أخطاء، ويمكن استخدامه من قبل الأشخاص المبرمجين والمطورين لمحاكاة الألعاب والتطبيقات الخاصة بالهواتف المحمولة على أنظمة تشغيل اندرويد مختلفة من خلال أجهزة الكمبيوتر، حيث يوفر لهم الأدوات والارشادات المستخدمة لذلك.

واجهة موقع البرنامج

لتحميل البرنامج يرجي الضغط هنا

https://developer.android.com/studio

ومن خلال هذا يمكن ان نقول ان هذا البرنامج معد للمحترفين والمتخصصين، حيث انه معد لاختبار التطبيقات الجديدة وتشغيلها على أنظمة واصدارات الاندرويد المختلفة، ومن الجدير بالذكر ان هذا البرنامج رغم ما يقدمه من إمكانيات فمن الطبيعي ان يكون معقد بعض الشيء في التثبيت والتشغيل، حيث انه يحتوي على الكثير من الواجهات، فهو كما ذكرنا يستخدم من قبل المختصين والمحترفين والمطورين.

محاكي Koplayerpc

يعد Ko Player واحدًا من أفضل برامج محاكاة Android التي تتيح للمستخدم تجربة تجربة تشغيل Android عالية الجودة على سطح المكتب. يركز هذا المحاكي القوي والقوي بشكل أساسي على توفير تجربة ألعاب سلسة وخالية من التأخير للمستخدمين.

إذا لم يكن لديك جهاز Android ، فلا يزال يسمح بالاستمتاع بميزات Android على سطح المكتب. يمكن تشغيل أي تطبيق موجود في متجر Google play على هذا المحاكي.

يدعم Ko Player جميع الأجهزة الطرفية مثل لوحة المفاتيح ولوحة الألعاب والماوس والميكروفون والكاميرا للاستمتاع بالألعاب المستندة إلى الهاتف المحمول على سطح المكتب.

يأتي مصحوبًا بميزة تسجيل إيديو مدمجة تتيح لك تسجيل أي فيديو ويمكنك مشاهدته لاحقًا في أي وقت.

يسمح لجميع تطبيقات Android بالعمل على شاشة كبيرة على سطح المكتب للاستمتاع بتجربة لعب أفضل.

يمكن للمستخدمين التقاط ومشاركة طريقة اللعب مع أي شخص يريدون.

يحتوي على ميزة رئيسية واحدة لشريط الأدوات والتي توفر وصولاً سريعًا إلى ميزات مثل التقاط الشاشة وتعديل مستوى الصوت والدقة وما إلى ذلك.

الأنظمة الأساسية المدعومة: Android و Mac OS و Microsoft Windows.

وهو بسيط وسهل الاستخدام.

تحميل سهل وسريع.

يتجنب تحديات التوافق.

لتحميل المحاكي اضغط هنا

محاكي  NoxPlayer

هو أحد محاكيات Android الشهيرة على جهاز الكمبيوتر . إنه مجاني وآمن تمامًا للاستخدام . يمتثل للائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) ويهتم بالمعلومات الشخصية للمستخدم ويحميها. إنه محسّن تمامًا ومستقر جدًا لكل من الألعاب والتطبيقات. كما أنه يجعل الاستخدام أكثر سلاسة.

باستخدام Nox ، سيحظى المستخدمون بنفس تجربة اللعب التي يتمتع بها النظام. وهو يدعم لوحة الألعاب ولوحة المفاتيح ومثيلات متعددة تعمل في وقت واحد وتسجيل البرنامج النصي وما إلى ذلك.

لقد تم تقدير Nox Player بشكل كبير من قبل اللاعبين والمستخدمين في جميع أنحاء العالم منذ إطلاقه في السوق. حاليًا ، تم إطلاق Nox Player في أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم ، ولديه أكثر من 150 مليون مستخدم حاليًا ، وهو يحتل المرتبة الأولى في حصة السوق الآسيوية.

من المعتقد أنه بعد التشغيل الناجح لـ Nox Player ، تخطط الشركة لإصدار نسختها التي تمت ترقيتها بمزيد من الميزات المتميزة للمستخدمين.

يحتوي محاكي Nox Player على تعيين لوحة مفاتيح مفتوح يعمل بنقرة واحدة ، وجميع عناصر التحكم في الألعاب على لوحة الألعاب والماوس ولوحة المفاتيح.

يسمح بتشغيل وظائف متعددة للتشغيل في وقت واحد للاستمتاع بمزيد من الألعاب في وقت واحد.

يأتي مزودًا بمسجل ماكرو لتسجيل العمليات المعقدة ويمكنه تنفيذ البرنامج النصي بنقرة واحدة.

حيث أنه يدعم نظام Android 7 الذي يمنح المستخدم تجربة فائقة وأداءً فائقًا.

المنصات المدعومة: Android و Microsoft Windows و Mac OS وما إلى ذلك.

لتحميل المحاكي اضغط هنا

محاكي MEmu

يعد من أشهر البرامج المستخدمة في محاكاة الاندرويد على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب المختلفة، فهو يقدم العديد من الميزات التنافسية مع برامج المحاكاة الأخرى، فهو خفيف نسبيا يمكن استخدامه مع الأجهزة الضعيفة، ويتم استخدامه من قبل جميع المستخدمين سواء المحترفين او المطورين وأيضا المبتدئين والهواة.

وهو يوفر مميزات وأدوات جيدة تساعد اثناء لعب الألعاب المختلفة، حيث يمكن المستخدمين من التحكم بكل سهولة في الألعاب، كما انه يأتي بواجهة سهلة ومبسطة يفهمها كل المستخدمين دون مشاكل او تعقيدات، ومنه يمكنك اختيار نظام التشغيل وحتى نوع الهاتف المحمول ليعطيك أفضل تجربة استخدام ممكنة.

واجهة موقع البرنامج

لتحميل البرنامج يرجي الضغط هنا

https://www.memuplay.com/

ومن اهم ما يميزه هو الخفة، فهو برنامج خفيف لا يستهلك الكثير من موارد جهاز الكمبيوتر الخاص بك، مما يسمح لك بتجربة استخدام بسيطة وسلسة، وخصوصا مع الألعاب المختلة، وأيضا من مميزات هذا البرنامج انه يدعم التعامل مع معالجات AMD المختلفة، مما يجعله البرنامج المستخدم على نطاق واسع في مجال محاكاة الاندرويد على أجهزة الكمبيوتر المختلفة، ويأتي البرنامج بواجهة تحتوي على رسوم جميلة ومسلية وواجهة انيقة.

كما يمكنك هذا البرنامج من تشغيل عدة العاب معا في نفس الوقت حتى ولو كانت العاب ثقيلة، ولكن بالطبع كل حسب قدرة جهاز الكمبيوتر او اللاب توب الخاص بك، وأخيرا هذا البرنامج يعطي تجربة استخدام مميزة جدا في البرامج الإنتاجية مثل برامج المراسلات والمتصفحات وبرامج الطقس وخلافه من التطبيقات المستخدمة على الهواتف المحمولة بخلاف الألعاب.

محاكي Genymotion

Genymotion هو محاكي Android قوي وسهل الاستخدام للغاية. إنه مصمم خصيصًا لدعم مطوري التطبيقات لاختبار المنتجات في بيئة افتراضية آمنة.

يوفر الكثير من الميزات المخصصة للمستخدمين لتلبية متطلباتهم. إنه قادر على محاكاة 3000 بالإضافة إلى تكوينات أجهزة Android الافتراضية مثل حجم الشاشة أو إصدارات Android. يحتوي على مستشعرات قوية ، مثل GPS ، اللمس المتعدد ، إلخ.

Genymotion هو محاكي Android متعدد الدعم يعمل على تسريع الاختبار ومشاركة العروض التوضيحية الحية ويمكنه مراقبة الأداء عبر جميع الأجهزة.

يتميز بتوافق البكسل عالي الدقة والذي يُظهر تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك بوضوح كبير على الأنظمة.

يسمح للمستخدم بإعادة توجيه أحداث الجيروسكوب واللمس المتعدد من أي جهاز Android متصل بسطح المكتب الخاص بالمستخدم.

يستخدم كاميرا الويب لسطح المكتب كمصدر للفيديو لتسجيل لقطات الشاشة للجهاز الظاهري للمستخدم.

الأنظمة الأساسية المدعومة: Android و Mac OS و Microsoft Windows و Linux.

يدعم أنظمة تشغيل متعددة.

يمكنه محاكاة الأجهزة ذات التخزين الداخلي البطيء للغاية.

من سلبياته

تؤدي الميزات المدمجة لمحاكي Genymotion أحيانًا إلى تأخير في تنفيذ تطبيق Android.

إنه ليس مفتوح المصدر ويأتي بسعر مرتفع لكل مستخدم.

وفي الختام اشكركم لحسن قراءتكم، وإذا كان لديكم أي سؤال او استفسار اتركوه لنا في التعليقات رجاء وسوف نجيب عليه في أسرع وقت ممكن.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *